الأربعاء , فبراير 21 2018
الرئيسية / الأخبار / لبنان / نتنياهو يهدد : قواعد الإشتباك لن تتغير وسنواصل ضرباتنا
JERUSALEM, ISRAEL - NOVEMBER 18: Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu speaks during a press conference on November 18, 2014 in Jerusalem, Israel. Netanyahu said incitement by the Palestinian Authority, Hamas and Islamic Jihad led to a terrorist attack in a Jerusalem synagogue, which killed four worshippers and wounded several others. (Photo by Lior Mizrahi/Getty Images)

نتنياهو يهدد : قواعد الإشتباك لن تتغير وسنواصل ضرباتنا

سرَّعت الأحداث الأخيرة على الساحة السورية الحراك الدائر في إطار هذه الحرب الممتدّة منذ العام 2011، لا سيما وأنّ إسقاط المقاتلة الإسرائيلية فوق الأراضي السورية فتح الباب أمام أسئلة عدّة تدور حول التوقيت والرسائل.

وفي هذا السياق، ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن تل أبيب بعثت، خلال الأيام الأخيرة، رسائل شديدة اللهجة لإيران عبر دول أوروبية عدة بشأن نشاطات طهران في لبنان وسوريا.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية وأوروبية، أن الرسائل نُقلت عبر ألمانيا وبريطانيا وفرنسا للرئيس الإيراني، حسن روحاني، ومستشاريه، مشيرة إلى أن الرسائل حملت تحذيراً شديداً من إقامة مصانع للأسلحة والصواريخ في لبنان وقواعد عسكرية تابعة لها في سوريا.

ويتزامن ذلك مع تحذير قائد الجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي من تطور الأوضاع إلى حرب حقيقية في أي لحظة.

وقال المسؤول العسكري إن تل أبيب لن تسمح لإيران بأن تقيم قاعدة أمامية في سوريا، مشيراً إلى أن تدخلاتها تعتبر تهديداً لإسرائيل وللعالم.

من جهته، لفت رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى أن الغارات التي شنها الطائرات الإسرائيلية شكلت ضربة قوية للقوات الإيرانية وللنظام السوري.

وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته: “لقد أوضحنا للجميع أن قواعد الاشتباك لن تتغير وستواصل إسرائيل ضرب من يحاول استهدافها”.

(العربية)

عن lebnewsadmin

شاهد أيضاً

رئيس عمليات الجيش الإسرائيلي : الحرب على الأبواب

“احتمالات متزايدة للحرب”، هذا ما حذر منه الجنرال الإسرائيلي البارز بشأن توتر الأوضاع على الحدود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

>