الأربعاء , مايو 23 2018
الرئيسية / الأخبار / العالم / كوماندوس إسرائيليون يرفضون تمديد خدمتهم

كوماندوس إسرائيليون يرفضون تمديد خدمتهم

كشف موقع “والاه” أنه تمت إقالة عشرة مقاتلين من وحدة “إيغوز” التابعة للواء الكومندوس في جيش العدو الإسرائيلي من وظائفهم، بعد أن رفضوا التوقيع على استمارة تمديد الخدمة، ومقابل ذلك تم نقلهم إلى وظائف خلفية في وحداتهم.



وبحسب الموقع، حضر الجنود إلى مكاتب الإدارة العسكرية في الوحدة من أجل التَّوقيع على تمديد خدمتهم سنة إضافية وفق سياسات الجيش الجديدة في موضوع الخدمة في الوحدات الخاصة، مشيرا الى أن الحادثة حصلت بعد أن اكتشفوا في الإدارة العسكرية التابعة للواء الكومندوس أن استمارات تمديد الخدمة التي وقّع عليها الجنود بالأصل بعد تجنيدهم اختفت، ولم تكن مدرجة في الحاسوب.



وتابع الموقع “يدور الحديث عن جنود تجنَّدوا قبل أن يتم دمج وحدة إيغوز في اللواء الجديد، بعد انتقالها من لواء غولاني في كانون الأول من العام 2015، قادة كبار في لواء الكومندوس تفاجؤوا عندما رفض عشرة جنود من نفس الطاقم التوقيع من جديد على تمديد الخدمة لإدعاءات مختلفة، وطلبوا التسرح أبكر من المتوقع”.

وفي أعقاب سلوك الجنود- قال الموقع- “قام قائد اللواء العقيد آفي بلوت بتنحيتهم ونقلهم إلى وظائف خلفية في اللواء، إلى حين إنتهاء خدمتهم في شهر آب المقبل”.

وادعت مصادر- بحسب الموقع- في شعبة القوة البشرية في جيش العدو أن هناك خشية من خطوات رفض أوسع للجنود في مواصلة الخدمة إضافة إلى الخدمة النظامية، بشكل مخالف للجنود في ألوية المشاة الذين يخدمون 32 شهرًا.

تجدر الإشارة إلى أن جنود لواء الكومندوس يخدمون 44 شهرًا، أي زيادة سنة كاملة عن الجنود في ألوية المشاة الأخرى.





عن lebnewsadmin

شاهد أيضاً

نتنياهو يقرر عقد جلسات المجلس الوزاري المصغر بمخبأ تحت الأرض

القناة “العاشرة” العبرية:​ قرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عقد جميع الاجتماعات الوزارية “للكابينت” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

>