الأخبارالعالم

أردوغان يخوض الانتخابات : الأمر لي

في تمام الساعة الخامسة بتوقيت إسطنبول، أُغلقت صناديق الإقتراع في عموم تركيا لتجري عملية فرز الأصوات. وأظهرت نتائج فرز نحو 25% من أصوات الناخبين الأتراك، حصول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على نحو 58% من مجموع المصوّتين، فيما حصل أبرز منافسيه محرم إنجيه على 26%.

وبعد فرز 10.5% من الأصوات في الانتخابات النيابية، حصل “تحالف الشعب” الذي يضم “حزب العدالة والتنمية” الحاكم على أكثر من 65%، فيما حصل أقرب منافسيه تحالف الأمة على 25% من الأصوات.

إلى ذلك، كان أردوغان أعرب، أثناء انتقاله من منزله الكائن في منطقة قصقلي بإسطنبول إلى قصر هوبر، عن تفاؤله بشأن نتائج الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية. وقال أردوغان قبيل انتهاء عملية الإقتراع بدقائق: “حاليّاً تجري عملية التصويت بكلّ هدوء، ونحن نراقب الوضع، ولن أقول شيئاً الآن”.

تجدر الإشارة إلى أنّ الإنتخابات كانت مقرّرة في تشرين الثاني من العام 2019، لكن أردوغان دعا إلى تقديمها إلى اليوم الأحد 24 حزيران، بسبب ما وصفه بالحاجة إلى قرارات على الصعيد الإقتصادي وأزمات المنطقة. وقد تنافس في هذه الإنتخابات 6 مرشحين على منصب رئيس الجمهورية، وثمانية أحزاب على شغل المقاعد البرلمانية.

(وكالات)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: