رياضة

مع انتهاء المجموعات : ملامح الدور الثاني بدأت تتكشف

لم يحمل اليوم الأول من الجولة الثالثة لدور المجموعات في كأس العالم مفاجآتٍ كبيرة كما كان متوقّعاً، حيث تمكّن منتخبا البرتغال واسبانيا أن يلحقا بركب روسيا والأوروغواي نحو دور الـ16، رغم تعادلهما مع ايران والمغرب على التوالي. وفي “قمّة الظلّ” العربية بين مصر والسعودية، فشل رفاق محمد صلاح في خطف فوزهم الأول في تاريخ المونديال، بينما تمكّنت السعودية من خطف نقاطها الثلاث والمركز الثالث في المجموعة.

وفي المجموعة الأولى، خطفت الأوروغواي الصدارة بعد فوزها على روسيا بثلاثية نظيفة، حيث استفادت من إراحة المدرب الروسي لعدد من نجوم منتخبه لتخطف 3 أهداف عن طريق لويس سواريز في الدقيقة العاشرة، وهدف الروسي تشيرشيف في نفسه في الدقيقة 23، وكافاني في الدقيقة التسعين.

من جهتها تمكّنت السعودية من خطف فوزٍ معنويّ في لقائها الأخير أمام مصر، حيث قلبت النتيجة لصالحها بعدما تقدّم صلاح لمصر في الدقيقة 22 عن طريق هدفٍ مميّز سجّله من فوق الحارس السعودي. ليعود “الأخضر” ويسجّل التعادل عن طريق ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 51، وهدف الفوز في الوقت القاتل 95.

وعلى عكس المجموعة الأولى الهادئة نوعاً ما، أشعلت مواجهتا المجموعة الثانية بين ايران والبرتغال، اسبانيا والمغرب، الليلة الأولى من الجولة الثالثة، إذ تمكّن المنتخبان الأوروبيّان من خطف بطاقتَي التأهل رغم التعادل 1-1 و2-2 على التوالي.

وفي المواجهة الأولى، فشل الدون كريستيانو رونالدو في إراحة فريقه البرتغال الذي تقدّم عن طريق كواريزما في الدقيقة 45، حينما أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 53، ليعود المنتخب الايراني في الدقائق الاخيرة إلى اللقاء مسجّلًا هدف التعادل عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 93 ومهدّداً الشباك البرتغالية بفُرَصٍ كادَت تودي بالمنتخب الأوروبي خارج العرس العالمي، إلّا أنّهم فشلوا في ذلك واكتفوا بالتعادل المُقصي لهم والمؤهّل لرونالدو ورفاقه.

أمّا المواجهة الثانية فقد شهدت إثارةً أكبر من الأولى، حيث انتهت بتعادلٍ 2-2 بعد تقدّم المغرب مرّتين، لتضمن اسبانيا التأهل في صدارة المجموعة الثانية بفارق الأهداف المسجلة، تليها البرتغال بالمركز الثاني.

وسجّل المغرب الهدف الأول في اللقاء عن طريق خالد بوطيب في الدقيقة 14، إلّا أنّ ايسكو لم يُعطه وقتاً طويلاً للاحتفال حيث خطف التعادل بعدها بخمس دقائق، ليعود المغرب ويتقدّم في الدقيقة 81 عن طريق يوسف النصيري، قبل أن يشهد اللقاء هدف تعادلٍ في الوقت القاتل أيضاً عن طريق إياغو آسباس.

مباريات المنتخبات المتأهلة عن المجموعتَين في الدور الثاني

بعد حسم بطاقات التأهل في المجموعتَين، عُرِفَت أولى مواجهات الدور الثاني، حيث سيلتقي المنتخب الاسباني مع نظيره الروسي، فيما سيتواجه رونالدو ورفاقه مع المنتخب الأوروغوياني العنيد.

وتلتقي البرتغال مع الأوروغواي يوم السبت 30 حزيران الساعة 9 مساءً.

أمّا اسبانيا فستلعب أمام روسيا يوم الأحد 1 تموز الساعة 5 مساءً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: