لبنانالأخبار

ديبكا : قوات من حزب الله تنضم إلى معركة الجنوب السوري

زعمَ موقع “ديبكا فايلز” الإسرائيلي أنّ “قوات من حزب الله مدعومة من إيران انضمّت الى معركة جنوب سوريا، وذلك خلافًا لتعهّدات روسيا بأن يكون الهجوم في تلك المنطقة روسيًا – سوريًا فقط”.
وأشار الموقع إلى أنّ روسيا ضمنت للولايات المتحدة وإسرائيل والأردن عدم وجود “حزب الله” في تلك المنطقة، وعلى الرغم من ذلك فهناك مقاتلون من الحزب إضافةً الى قوات من الحرس الثوري الإيراني، يشكّلون جزءًا من الهجوم للسيطرة على درعا والقنيطرة.
كما قال إنّ مقاطع مصوّرة انتشرت على وسائل التواصل الإجتماعي، أظهرت مقاتلين من “لواء ذو الفقار” العراقي في مدينة درعا، يحتفلون بالنصر على المعارضين المسلّحين شمال مدينة درعا.
مصادر عسكريّة تحدّثت لـ”ديبكا فايلز”، مشيرةً الى أنّ قوات من “حزب الله” وصلت الى الحدود السورية الأردنيّة، كذلك الى مقربة من الحدود الإسرائيلية. ولفتت الى أنّ مقاتلي “لواء ذو الفقار” كانوا مع قوات “حزب الله” والجيش السوري، وهم يعملون مع مركز قيادة الحرس الثوري في جنوب مدينة إزرَع.
وقال الموقع إنّ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، المكلّف بالسياسة الأميركية في الشؤون السورية، أطلق منذ يومين تعليقات قاسية، معتبرًا أنّ الوجود الإيراني في سوريا يعدّ “التهديد الأعظم” بحسب تعبيره، كما اتهم “حزب الله” بأنّه نشط على جبهات متعددة، إلا أنّه لم يعلن إذا كانت الولايات المتحدة ستواجه وجود “حزب الله” وإيران في سوريا.
ولفت الموقع الى أنّ العملية السورية اقتربت من حدود الجولان، مع إطلاق غارة ليل الأربعاء ضد مواقع للمعارضة السورية في محيط القنيطرة، تحضيرًا للهجوم القادم.
من جانبه، كشف موقع “ميدل إيست مونيتور” أنّ 150 ألف سوري توافدوا من درعا الى الحدود الأردنيّة، هربًا من القصف. كما حذّرت الأمم المتحدة من أنّ حياة 750 ألف شخص بخطر في درعا.

(ديبكا فايلز – ميدل إيست مونيتور – لبنان 24)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: