صحّة وتغذية

تعرفوا الى فوائد الكوسا ؟

تحتوي الكوسا على نسبة كبيرة جداً من الماء، وهي مصدر مهمّ للفيتامينات ومعظم المعادن مثل الكالسيوم الماغنسيوم الفسفور والبوتاسيوم والحديد. لذلك، تعتبر الكوسا من الاغذية المتكاملة، وتحارب العطش لاحتوائها على الكثير من الماء بجانب نسب جيدة من الاملاح.

فوائد الكوسا الصحّية

أولاً، تعتير الكوسا من أفضل الاطعمة للريجيم، وهذا لاحتوائها على الكثير من الاملاح والمعادن الاساسية والماء، أي أنّها تساعد جداً في إنزال الوزن. لكن لا تضيفي الملح للكوسا.

ثانياً، الكثير من النساء لا يدركن أنّ الكوسا تعتبر من أفضل الاغذية للرضع، خصوصاً أنّها تليّن المعدة وترطّب الجوف لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء. لكن إختاري لطفلك الكوسا الصغيرة الطرية الناعمة.

ثالثاً، في فترة الحمل، تحتاج المرأة لغذاء متوازن. لذلك، من فوائد الكوسا أنّها تحتوي بجانب كل تلك المعادن والفيتامينات والالياف، على نسبة قليلة جداً من السكريات والكربوهيدرات، الأمور التي قد تصيب الحامل بالسمنة.

رابعاً، تعمل الكوسا كمرطب قوي للبشرة، حيث تعوّض للجسم ما فقده من الماء. هكذا، تحافظ على ترطيب البشرة وتعطيها الحيوية وتقيها من ضرر التعرض لأشعة الشمس.

خامساً، معظم أصحاب القلب المجهد أو مرضى القلب، لا يسمح لهم بتناول أي أطعمة تحتوي على مكونات من شأنها أن تجهد القلب. أمّا الكوسا، فهي خفيفة جداً على القلب، كما أنّها صحّية جداً بشرط عدم إضافة الكثير من الملح، وخصوصاً لأصحاب الضغط المرتفع.

أخيراً، يعاني مريض السكري من أنّ معظم الاطعمة تحتوي على نسب عالية من السكر. فتأتي الكوسا بفوائدها المتعددة، وتقدّم لمريض السكري الحل، فهي تقريباً لا تحتوى على أي كربوهيدرات، ويمكن لمريض السكري أكلها بكل حرية.

(صحتي)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: