صحّة وتغذية

من بينها الكاتشب والبسكويت… أطعمة تشكل خطر الإصابة بالسرطان!

خلصت دراسة إلى أن تناول بعض الاطعمة “غير الصحية” قد تزيد من خطر الاصابة بمرض السرطان ومن بينها: الكعك، والبسكويت، والحلويات، واللازانيا، والكاتشب، واللحوم الحمراء. والمجهزة.

وأظهرت الدراسة، أنه تم الكشف عن نسب إصابة سرطان أعلى وتحديدا في سرطان القولون، والجهاز الهضمي العلوي، والمعدة لجميع المواد، كما كان الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، في حين كانت النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، والكبد، والطمث.

وقال خبير التغذية في جامعة كينجز كوليدج في لندن البروفيسور توم ساندرز إن الأنظمة الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية تكون جودتها الغذائية منخفضة.

ونظر الباحثون في الخيارات الغذائية لحوالي 471.495 شخصًا بالغًا، بما في ذلك أكثر من 74.000 من المملكة المتحدة في أكسفورد وكامبريدج، ووجدوا أن المشاركين في كامبريدج، وكذلك في فرنسا وألمانيا كانوا أكثر عرضة لاتخاذ خيارات سيئة من الطعام.

في حين أن أولئك الذين كانوا في أكسفورد، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعيشون في اليونان وإيطاليا وإسبانيا والنرويج، كانوا أكثر اهتمامًا بالصحة.

وقال الباحثون في بحث نشر في مجلة الطب “PLOS”: “إن هذه المجموعة الأوروبية الكبيرة متعددة الجنسيات التي شملتها الدراسة ويتناولون المنتجات الغذائية ذات جودة غذائية أقل، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بشكل عام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: