لبنانالأخبار

انسحب نواب المستقبل والقوات فطارت الجلسة

رفع رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة التشريعية المسائية، بعد أقل من ساعة  على انطلاقها. وقد انسحب نواب “القوات اللبنانية” من الجلسة التشريعية على خلفية عدم إدراج من خارج جدول الاعمال البند المتعلق بفتح اعتماد اضافي لتمويل أدوية السرطان والأمراض المزمنة. وكذلك انسحب نواب كتلة المستقبل.

من جهته، تمنّى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، أن “لا يتمّ تكبير الموضوع بالسياسية. كلّ الكتل النيابيةحضرت في الجلسة التشريعية الصباحية، واكتمل النصاب في الجلسة المسائية، ودائماً يمكن أن يتمّ فقدان النصاب”، مشدّداً على أنّ “رئيس مجلس النواب نبيه بري ملتزم بوضع باقي جدول الأعمال الّذي لم يتمّ إقراره على جدول أعمال أول جلسة مقبلة”.

وأوضح أنّه “كان هناك نصاب عند لحظة رفع الجلسة، وكان النواب يخرجون”، مبيّنًا أنّ “نواب حزب القوات اللبنانية كانوا يريدون تمرير بند متعلق بفتح اعتماد إضافي لتمويل أدوية السرطان والأمراض المزمنة، ونواب المستقبل قاموا بردّة فعل حول عدم تمرير بندين متعلقين بطرابلس”، مؤكّدًا أنّ “لا اتفاق سياسي من تحت الطاولة لتطيير الجلسة”.

وقال خليل: “اليوم، لدينا إنجاز هو وضع أزمة الإسكان على سكة الحل. إستمعت بانتباه إلى كلّ الملاحظات، وسنأخذها بالإعتبار والأهم أنّنا وضعنا ملف الإسكان على سكة الحل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: