لبنانالأخبار

الولايات المتحدة تعد لحصار حزب الله…

تحت عنوان ” لبنان يؤكد امتثاله للإجراءات الأميركية ضد حزب الله كتب نذير رضا في صحيفة “الشرق الأوسط” مشيراً الى ان مشروع قانون العقوبات الأميركية الجديدة على حزب الله، انتقل إلى مرحلة متقدمة تطال الداعمين لمؤسسات إعلامية واقتصادية واجتماعية مرتبطة به، في ما بدت أنها “محاولة عزل الداعمين للحزب الذي يزداد الحصار المالي عليه”، كما قال خبراء.
ولفت الى ان المشروع يفرض لأول مرة عقوبات على داعمي “بيت المال” وشركة “جهاد البناء” المعنية بتنفيذ أعمال بناء، فضلاً عن مؤسسات الحزب الإعلامية، مما يهدد المعلنين الذين يبثون إعلانات لهم في تلك القنوات، علماً بأن العقوبات باتت أوسع من مؤسساته العسكرية، وباتت تطال الشريحة الاجتماعية التي تتعاون معه، مما “يساهم في تضييق الخناق عليه أكثر”، بحسب ما قالت مصادر مواكبة للعقوبات السابقة.
وتابع: ويعطي المشروع الرئيس الأميركي صلاحية رفع حظر إعطاء تأشيرات الدخول شرط أن يبلّغ الكونغرس بقراره في فترة لا تتجاوز الستة أشهر، وعلى أن يقدّم أدلة للكونغرس تشير إلى أن قراره يصب في مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة. كما يظهر المشروع الجديد أن دائرة العقوبات تتسع أكثر، بالنظر إلى أنها بدأت بالمسؤولين الحزبيين، ووصلت إلى الكيانات المرتبطة بالحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: