الأخبارالعالم

هل وصلت صواريخ أس ٣٠٠ إلى سوريا ؟

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن عملية تسليم نظام الدفاع الصاروخي إس-ثلاثمئة لسوريا بدأت بالفعل، وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن دمشق ترغب في اكثر من ذلك وإنها تنتظر الحصول على منظومة اس اربعمئة 

وربما راهن البعض على ان اعلان روسيا تسليم منظومة صواريخ اس 300 الى سوريا مجرد تنفيس عن غضب موسكو بعد اسقاط طائرة ايل عشرين بسبب الاهمال الاجرامي لسلاح الجو في جيش الاحتلال الاسرائيلي كما قالت وزارة الدفاع الروسية. 

لكن على ما يبدو فان روسيا مصرة على تنفيذ ما اعلنته. وهو ما بدأ على الارض كما اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي قال ان تسليم منظومة الصواريخ الخاصة بالدفاع الجوي الى دمشق بدأ فعلا.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف :” التسليم بدأ بالفعل، وكما قال الرئيس بوتين وكما قدمنا صورة ما حصل في وزارة الدفاع، الاجراءات التي نتخذها ستكرس لضمان سلامة وامن رجالنا في سوريا مئة بالمئة وسوف نقوم بذلك “.

وصول اس 300 الى سوريا سيكرس قاعدة جديدة للتعامل ميدانيا، كما انها ستفتح الباب امام تثبيت توازن جديد للتعاطي مع الانتهاكات الاسرائيلية، وفي هذا الاطار اعرب وزير الخارجية السوري وليد المعلم عن امله بان تغطي المنظومة الصاروخية المجال الجوي السوري لمواجهة الطائرات الحربية لجيش الاحتلال الاسرائيلي، كما قال ان دمشق ترغب في اكثر من ذلك وانها تنتظر الحصول على منظومة اس 400. 

هذه التطورات ستزيد من مخاوف قادة الاحتلال الاسرائيلي لاسيما بعد حادثة اسقاط طائرة ايل عشرين، حيث تعتبر اوساط الكيان الاسرائيلي ان الحادث سيلعب دورا في تقييد تحركات الطيران الحربي للاحتلال في سوريا وستضع قواعد جديدة برعاية روسية هذه المرة.

 وهو ما كان اشار اليه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الذي اكد ان قرار تسليم منظومة اس ثلاثمئة لدمشق سببه التصرف الاسرائيلي فيما يتعلق بطائرة ايل20. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: