لبنانالأخبار

السيد نصرالله : سياستنا الغموض في الأمور العسكرية ولا نقدم معلومة مجانية للعدو

ردّ الأمين العام لـحزب الله السيّد حسن نصرالله على مزاعم إسرائيل بشأن وجود مخازن للحزب في محيط مطار رفيق الحريري الدولي، فقال إنّ “سياسة الحزب في ما يتعلق بالأمور العسكرية والسلاح هي الغموض البناء والصمت الهادف”، مضيفاً: “ليس كل ما يتكلم بنيامين نتانياهو عنه علينا تقديم إجابات عليه، ومن الخطأ أساساً تقديم إجابات حتى لو كان في إطار النفي، ولن نقدّم معلومة مجانية للعدو”.

وثمّن في كلمة متلفزة لمناسبة رحيل والدة عماد مغنية، “المبادرة المشكورة التي قام بها الوزير جبران باسيل، إذ تمّ كشف زيف الإدعاءات التي خرج بها نتنياهو”، وقال السيد : “نحن نشكر باسيل على ديبلوماسيته المتقدمة في الدفاع عن لبنان”. وتابع السيد نصرالله قائلاً: “نحن منذ اللحظة الأولى لم نعلّق على الإتهامات، ولا يتوقع أحد منّا أيّ تعليق في المستقبل على الإتهامات الاسرائيلية”.

وفي ملف تأليف الحكومة، قال السيد نصرالله: “ليس لدي أيّ جديد في مسألة تشكيل الحكومة، ونحن نحثّ على تشكيلها من أجل المصلحة الوطنية، لكن للأسف هناك من يعتبر أنّ حزب الله محشور إقليمياً”، مشيراً إلى أنّ “المشهد السياسي في موضوع تشكيل الحكومة يجب أن يكون عبرة للشعب اللبناني ليرى أولوليات القوى السياسية”. ولفت إلى أنّ “الحزب يشدّد على أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة،

ودعا السيد  نصرالله الوزارات إلى تحمّل مسؤولياتها بشكل سريع وبعيد عن البيروقراطية في موضوع السيول التي حصلت في ببعلبك – الهرمل، مؤكّداً أنّ “الوزارات المعنية يجب ان تكون على مستوى عالي من الاستنفار. وادعو مسؤولي حزب الله في اتحاد البلديات إلى تحمل المسؤولية بشكل يشبه حالات الطوارئ”.

وأشار السيد نصرالله إلى أنّ “الحكومات السابقة في أميركا كانت حكومات نهب بديبلوماسية، أما حكومة دونالد ترامب فينهبهم بطريقة علنية واستكبارية ونهب مع جشع من دون حدود”. وقال: “عين ترامب على المليارات العربية في البنوك الأميركية وأنا أقول لكم، سيأخذ هذه الأموال وهو يعتبر هذه الأموال حق له”، مشيراً إلى أنّه “خلافاً للرؤساء السابقين، فإنّ ترامب هو صاحب الخطاب الأصيل لأميركا، وهو خالٍ من عبارات الديمقراطية والعدالة وحقوق الإنسان، هو يتحدث في المال فقط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: