الأخبارالعالم

الجزيرة : تسجيل من ٧ دقائق يكشف عن تقطيع جثة خاشقجي داخل القنصلية السعودية

كشفت مصادر تركية مطلعة لقناة “الجزيرة” عن أن “مدير الطب الشرعي بالأمن العام السعودي صلاح الطبيقي هو من قام بتقطيع جثة الصحفي السعودي المعارض ​جمال خاشقجي​ داخل القنصلية ​السعودية​ في ​اسطنبول​”، مشيرةً إلى أن ” عملية قتل خاشقجي استغرقت 7 دقائق”.

ولفتت إلى أن “الطبيقي طلب من زملائه الاستماع للموسيقى أثناء تقطيع جثة خاشقجي”، موضحةً أن “التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل غرفة القنصل السعودي”، مشيرةً إلى أن “التسجيلات تظهر أن خاشقجي تعرض للضرب والحقن قبل قتله وتقطيع جثته”.

وكان مسؤول تركي قد كشف لوكالة “الأسوشيتد برس” أن “الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بأنقرة”.

يُذكر أنّ السعودية تتعرّض لموجة من الانتقادات والتهديد بفرض عقوبات عليها، إثر أزمة اختفاء خاشقجي عقب مراجعته قنصلية بلاده في ​إسطنبول​ في الثاني من تشرين الأول الحالي.

وقدّمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول ​أنقرة​ إنّه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الّذي دخله، بينما تصرّ ​الرياض​ على أنّه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلّقة بحالته العائلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: