الطقس

لبنان ينتظر العاصفة الأولى لهذا الشتاء : سرعة الرياح ١٠٠ كلم !

الأحوال الجوية في لبنان والمنطقة ليوم الإثنين 10 كانون الأوّل 2018

تعود “استراحة المقاتل” من جديد، على ساحة الحوض الشرقي للبحر المتوسط وتستقر حالة الطقس، بعد اربعة ايام من الأمطار، خلال يومَي الأحد والإثنين، لينقلب رأساً على عقب اعتباراً من مساء الإثنين ولغاية قبل ظهر الخميس فتتهيأ الأجواء لوصول العاصفة الأولى لهذا الموسم. فكل منخفض جوّي تتخطى سرعة رياحه ال 65 كلم في الساعة يُطلق عليه اسم عاصف، وللعواصف درجات كما للأعاصير درجات، والحالة التي تنتظر لبنان: عاصفة من الدرجة الثانية بحيث ستصل سرعة الرياح على الساحل بين 70 و 90 كلم في الساعة وعلى الجبال التي يتراوح ارتفاعها بين 600 و 1500 متر، الى 100 كلم في الساعة، وسوف تلامس 110 كلم في الساعة المرتفعات ما فوق ال 1700 متر وذلك بين الإثنين ليلا ومساء الثلاثاء، بالطبع نحن نتحدث عن سرعة رياح سوف تشتد بشكل تصاعديّ.
اذاً، منخفض جوّي سيضرب تركيا مطلع الأسبوع المقبل، وسيطال لبنان وسوريا ومن ثمّ فلسطين وشمال الأردن، موزّعاً خيراته من امطار غزيرة وثلوج وعواصف رعدية على معظم المناطق (بشكل متفاوت)، وتجدر الإشارة الى انّ موج البحر سيتخطى ارتفاعُه الستة امتار بخاصة في شمال لبنان وسبعة امتار على الساحل السوري بين طرطوس واللاذقية.
مزيد من تفاصيل وضع العاصفة في النشرة المقبلة.
طقس يوم الإثنين، مشمس الى غائم مع تساقط امطار محلية، تشتد سرعة الرياح الجنوبية الغربية اعتباراً من ساعات الليل وتستقر درجات الحرارة لتسجل:

الحرارة على الساحل ليوم الجمعة: 21/18
على الجبال 1200 متر: 10/7
البقاع:11/7
الرياح: جنوبية غربية سرعتها 15 كلم في الساعة صباحا تشتد مساء لتصل الى 55 كلم وصباح الثلاثاء بين 80 و 110 كلم في الساعة.
الرطوبة: 80%
الضغط الجوّي: 1016hpa

صفحة الأب ايلي خنيصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: