أخبار

اقتراح لتعديل مناهج التعليم الدراسية وإدخال البرمجة للطلاب في لبنان

عقد عضو “تكتل لبنان القوي” النائب نقولا صحناوي مؤتمرا صحافيا في مجلس النواب، تناول فيه اقتراح القانون الذي قدمه الى المجلس النيابي والرامي الى تعديل مناهج التعليم العام ما قبل الجامعي وإدخال مادة البرمجة والروبوتيك والذكاء الاصطناعي،

في حضور وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل افيوني، النائبة عناية عزالدين، رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النائب نديم الجميل،

النائبة السابقة غنوة جلول، رئيسة المركز التربوي ندى عويجان، وممثلين لوزارتي الاتصالات والتربية والتعليم العالي وحشد من ممثلي الهيئات التربوية والطالبية والاكاديمية.

بعد النشيد الوطني ذكر صحناوي بأنه قدم الاقتراح في الثلاثين من كانون الثاني 2019، وهو يعتبره مهما “لأن العالم يتغير والمواطنين يشعرون بذلك في حياتهم اليومية، وعدم مواكبة التطورات العالمية يعني ان القطار قد فاتنا”.

وشرح صحناوي ان “بعض الدراسات تشير الى ان في العام 2050 ستختفي 47% من المهن، في المقابل 3 من 4 فرص عمل في اوروبا هي في القطاع التكنولوجي، وفي لبنان يخسر شبابنا هذه الفرص لان اقتصاد الغد هو اقتصاد المعرفة”.

وقال: “نعاني أزمة اقتصادية وانفلاتا في القطاع العام، بما يحتم علينا الاستثمار، والاستثمارات المهمة هي في البشر، لأنها ستساهم في إعادة النهوض بالاقتصاد، ومن هنا أطلب الاستثمار بالبشر وليس بالحجر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق