أخبار

جعجع عن ‘الكهرباء’ | ‘القوات’ لعبت دور الخميرة الصغيرة

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان “التكتل الجمهورية القوية يرى أن لا حلّ لأزمة النازحين من خلال إعادة طرح الأفكار نفسها”، ورأى ان “الحل الوحيد المتاح اليوم هو بجهد دبلوماسي لبناني مركز مع روسيا بالتحديد لإقامة مناطق آمنة في الداخل السوري على الحدود”.

وفي تصريح له بعد اجتماع التكتل في معراب، دعا جعجع إلى “نقل النازحين في لبنان إلى المناطق الآمنة مع استمرار مساعدات المجتمع الدولي”، مشيراً الى انه “لدينا وزيران في لجنة دراسة الكهرباء”،

وقال: “طُرحت علينا خطّة فهل كانوا ينتظرون منّا أن “نبصم” عليها ونمضي؟ درسنا خطة الكهرباء ووضعنا ملاحظاتنا للوصول إلى نتيجة إيجابية وهذا ما حصل”.

ورأى ان “هناك بديهيات في خطة الكهرباء لم يكن بإمكاننا السكوت عنها”، لافتاً الى انه “في كل محاولات إصلاح قطاع الكهرباء التركيز كان على الطاقة الموقتة وقد رفضنا هذا الموضوع هذه المرّة”.

وأضاف جعجع “توقفنا عند قضية الإستملاكات والتي كان حجمها كبيراً”، وأردف “توصلنا إلى تخفيض الرقم إلى حدود الـ15 في المئة من قيمة الإستملاكات التي كانت مطروحة”،

معلناً انه “بقيت نقطة عالقة”، وتابع: “قد تمّ حلها قبل دقائق وهي إدارة المناقصات ويجب احترام القوانين الموجودة وعدم التصرف بشكل مغاير لها والقانون يفرض أن تذهب مناقصات الكهرباء إلى إدارة المناقصات”.

واعتبر جعجع “ما حصل اليوم انتصارًا للحكومة مجتمعة، و”القوات” لعبت دور الخميرة الصغيرة وولولا تعاون كل الأفرقاء لما وصلنا الى ما نحن عليه اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق